نيابة عن أمير الشرقية.. محافظ الخُبر يفتتح مهرجان "همم" ويكرِّم المبدعين من ذوي الإعاقة

نيابة عن أمير المنطقة الشرقية، الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، افتتح سليمان بن عبدالرحمن الثنيان، محافظ محافظة الخبر، مهرجان "همم" المجتمعي لذوي الإعاقة وأسرهم بالصالة الخضراء الرياضية بالدمام أمس الأول، الذي تنظمه جمعية "همم" لأسر ذوي الإعاقة تحت شعار (تمكين، شمولية، مساواة)، بدعم من الهيئة العامة للرياضة ممثلة بالاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية.

وتجول "الثنيان" على الأركان التوعوية بالمهرجان للجهات ذات العلاقة بمجال ذوي الإعاقة والجهات المشاركة البالغ عددها ٤٠ جهة حكومية وخاصة، بحضور أعضاء مجلس إدارة الجمعية، ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالشرقية عبدالحكيم الخالدي، وعدد من المسؤولين. وكرم في ختام الاحتفالية نخبة من المبدعين من ذوي الإعاقة الذين حققوا تميزًا وإنجازات وطنية محليًّا وخارجيًّا.

وشددت نائب رئيس مجلس إدارة جمعية همم لأسر ذوي الإعاقة منيرة الحربي خلال كلمتها بحفل الافتتاح على التميز والمهارات الكبيرة بمختلف المجالات الحياتية التي يمتلكها أصحاب الهمم من ذوي الإعاقة بالمنطقة الشرقية، مبينة أن هذا التميز والإبداع للمستفيدين من خدمات جمعية همم جاء نتيجة الدعم والاهتمام من الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، ونائبه الأمير أحمد بن فهد بن سلمان، ومتابعة رئيس مجلس الجمعية الأميرة مشاعل بنت عبدالمحسن بن جلوي.

وأوضحت غلا الخالدي ونورة العوفي من ذوي الإعاقة المتميزين بالسعودية خلال مشاركتهما بحفل الافتتاح الدور المؤثر الذي تلعبه الأسرة في دعم أبنائها من أصحاب الهمم، وتوجيههم التوجيه الصحيح لتجاوز صعوبات الإعاقة، وكسب هذا التحدي.. مؤكدتين أهمية دمج هؤلاء الأشخاص في المجتمع، ومنحهم الثقة حتى يصبحوا أعضاء فاعلين ومبدعين في المجتمع.

وشهد مهرجان همم لدعم ذوي الإعاقة وأسرهم في يومه الأول حضورًا كبيرًا للمستفيدين من أصحاب الهمم، وكذلك الزوار من أفراد المجتمع بمختلف أعمارهم وفئاتهم، الذين تجولوا على الأركان التوعوية للجهات المشاركة، واستمتعوا بالفعاليات الترفيهية المقامة بالمسرح التفاعلي، وكذلك الألعاب الرياضية بالساحة الخارجية والمقاهي الشعبية والمطاعم.. فيما حظيت الصالة الداخلية المخصصة للأطفال بإقبال مميز من العائلات التي اصطحبت أبناءها للاستفادة من الفقرات التثقيفية الهادفة، والاستمتاع بالألعاب المتنوعة.

يُذكر أن مهرجان همم يستمر لمدة ٥ أيام بالصالة الخضراء الرياضية في الدمام بمشاركة ٤٠ جهة حكومية وخاصة، ويتضمن العديد من الفعاليات التوعوية والرياضية والترفيهية التي تستهدف ذوي الإعاقة وأسرهم وأفراد المجتمع كافة.