بالشراكة مع "اليوم" همم تعلم مستفيديها "الإسعافات الأولية"

نورة العبدلي - اليوم

اختتمت جمعية همم لأسر ذوي الإعاقة في المنطقة الشرقية محاضرة الإسعافات الأولية والتي أقامتها بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر السعودي في قاعة الشيخ حمد المبارك، بالشراكة مع دار اليوم للإعلام، وذلك يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين.

وأقيمت المحاضرة بهدف إكساب الأسر المستفيدة من همم وفريق العمل أساسيات الإسعافات الأولية الصيحة، وقدمتها مدير الشؤون الأكاديمية والتدريب لفرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة الشرقية وعضو مجلس إدارة همم د.آلاء الدبيكل.

وأشارت د.آلاء الدبيكل في ختام المحاضرة إلى أهمية دور هيئة الهلال الأحمر السعودي في رفع مستوى الوعي الإسعافي للمجتمع، من خلال عمل محاضرات إسعافية ودورات تثقيفية لأفراده، بتوجيه من مدير عام فرع المنطقة الشرقية لهيئة الهلال الأحمر السعودي د.خالد العنزي، كما توجهت بالشكر لجمعية همم لإتاحتها فرصة المشاركة في توعية الأسر المستفيدة من الجمعية.

وذكرت ساره السعيد (إحدى مستفيدات أسر الجمعية)، أن محاضرة الإسعافات الأولية صححت الكثير من المفاهيم الخاطئة التي كانت لديهم في طريقة التطبيق العملي للإسعافات الأولية، وكيفية التعامل الصحيح مع مختلف الإصابات كالحروق والكسور وغيرها.